تحميل تطبيق ذاتس بوكس

زاجل

المؤلف:خالد النصرالله

الناشر: منشورات ضفاف

تاريخ النشر: 2014

9786140230910:ISBN

اللغة: عربي

الموضوع: الأدب 

الحقوق محفوظة ب: منشورات ضفاف

  • $3.38 USD:السعر
أشتري الآن الشراء عبر الإنترنت

نبذة عن الكتاب

بيشوى شاب مسيحي من اب مصري أتى الى الكويت برفقة والده الذي كان يعمل في شاليه خاص للعائلات الكويتية الثرية في الثمانينات. وكان بيشوى آنذاك طفلاً صغيراً. توفى والده وتركه يتيم الاب والام في الغربة، فقام بتربيته رفيق والده ابن صاحب الشاليه الذي كان بدوره يعاني من مشاكل مع عائلته. وبعد مرور السنوات حتى اصبح بيشوى شاباً يسكن في شقة مع الرجل الكويتي الذي يناديه بعمي. لا يعلم اي شي عن اصله فيشعر بإنه ضائع و ربما الرجل الذي يناديه بعمي يخفي عنه شيئاً عظيماً وبإن حياته كانت كلها كذبة. من هو؟ كيف أتى الى هنا؟ ايعقل ان لا يكون لديه عائلة ؟. فيبدأ في البحث بين مذكرات عمه التي كان يكتبها عندما كان شاباً يرتاد الشاليه ويرافق والده الحقيقي الذي لا يعرف عنه اي شيء، الا القصص التي حكى له عمه. يبحث بين أوراق ومستندات عنه اي خيط يصله الى معرفة الحقيقة التي بدورها قد تبعث وأخيراً في روحه الاستقرار والانتماء.
"تخيّل أنك كائن ضوئي ومن الممكن اختراق جسمك دون أذى، الوقت نهار والشمس قد تتوارى وراء غيمة ما. أنت تقف في منتصف الشارع، على يسارك يقع المدخل الرئيسي لفندق "سفير انترناشيونال" العتيق، بينما على يمينك يكون شارع متفرع في زاويته المواجهة إليك أعمال بناء لبنايات عملاقة أخرى. غريب! فندق عتيق يتمتع بإطلالة مهيبة على شارع الخليج العربي، ويأتي مدخله في هذا الشارع المنسي، والذي لن يفكر أحد ما بالدخول إليه ما لم يكن بحاجة إلى زيارة الفندق، أو غرض آخر بقصد."

خالد النصرالله أحد الشباب الكويتيين المندفعين بقوة نحو الكتابة والأدب والإبداع، ويبدو أن له قراءً يتابعون أعماله، لذا يستمر بالكتابة.
أصدر خالد النصرالله كتباً عدة، لكن الصحف المحلية بصفحاتها الثقافية، أخفقت بتعمد أو بكسل، للأسف، في تسليط الأضواء على نتاج الشباب الكويتي الإبداعي، واكتفت بالترويج لأعمال كتّاب لهم مكانتهم وإبداعهم، سواء في داخل الكويت أو خارجها، مع جرعة زائدة من المجاملات هنا وهناك، رغم أن أولئك الكتاب في الحقيقة ليسوا بحاجة إلى تسليط الأضواء عليهم.
ثمة تغييب متعمد للشباب من جهات عدة، فلا أحد يتناول نتاجهم، سواء بالعرض أو النقد السلبي أو الإيجابي، ما قد يصيب بعضهم بالإحباط، والانسحاب الواحد تلو الآخر من ساحة الأدب من دون إعلان أو حتى وداع، لا سيما عندما يكتشف الكاتب الشاب في بداية حياته أن جهده ذهب هباء، وأعماله صامتة في رفوف المكتبات أو المخازن، أو بين جدران منزل العائلة، تشكو الوحدة والموت البطيء.
كذلك قد ترفض إدارات الجمعيات التعاونية المدعومة من الدولة تسويق إصدارات الشباب، وتكتفي بترويج الطماطم والخيار والبطاطا منتجات الشيبس والشوكولا الأجنبية، أو التركيز على بيع القرطاسية والحقائب المدرسية أو كتب الطبخ والسحر والشعوذة والأبراج أو كتب دينية خرافية تجارية غير علمية تنشر الجهل.
يبدو أن كاتبنا الشاب خالد عادل النصرالله لم يصب بالإحباط كغيره ولم يتوقف عن العبث والكتابة حيث لا أذان تسمعه ولا صدور تستقبله، بل استمر بنشر إصدارات، من بينها كتابه {هرطقة}، وهو مجال تقييمنا في هذا البحث.
أصدر النصرالله مجموعة كتب منها: {كويتي من كوكب آخر} (2007)، {التجربة الإنجليزية} (2008 )، و}يوم الحدث} (2008 ). لا نعرف ما إذا أصدر بعد كتاب {هرطقة} (2009) عملا جديداً، ولم نطلع على كتبه السابقة لمعرفة مدى تطور الكتابة لديه.

القراء الذين اشتروا هذا البند اشتروا أيضا....

الأساطير الصينية (سلسلة الثقافة الصينية) (باللغة العربية)

تشين ليان شان

يشرح هذا الكتاب الشيق بالصور والحكايات جوانب عديدة عن عالم الاساطير الصينية التي هي الأغنى والأكثر شهرة بين ك

$ 3.38 USD

الأدب الصيني (سلسلة الثقافة الصينية) (باللغة العربية)

ياو دان

الأدب الصيني: يندرج الكتاب تحت موضوع "الثقافة الصينية"، حيث يقوم بعرض مجموعة من الأعمال الأدبية والأدباء الذي

$ 14.68 USD

زمن الغم الجميل

عمر طاهر

يتحدث الكاتب عن كيفية عيش الشعب قبل الثورة وما كانت تواجهه الدولة من سلوك ونمط الحياة ماقبل وبعد الثورة كما يت

$ 5.08 USD

ضد الاحباط

شريف صلاح الدين

لا يوجد إنسان واحد في هذا الوجود لم يتعرض للإحباط مرات عديدة في حياته، فالناس على اختلاف أجناسهم وأعمارهم ومس

$ 4.51 USD

قطرات من ندى الياسمين

محمد صلاح

مولاتى.. سيظل هناك أجمل، حتى ينتهى مخزون الكلمات، وتشح الحروف في الأرض، ويتبادلها الناس في الخفاء، ويبذلون أر

$ 5.64 USD

الكلاب لا تأكل الشيكولاتة

عمر طاهر

قبل أن ينفرد بالكتاب يشتري الشيكولاتة التي يحبها من "أون ذا رن" مع كوب كبير من الأمريكان كوفي بدون لبن،

$ 5.07 USD

تعليقات القراء

    لم تقم بتسجيل الدخول، الرجاء تسجيل الدخول وكتابة تعليقك 【دخول